المنتدى

دورة متقدمة لمعلمي اللغة الانجليزية في تربية سلفيت

عقدت مديرية تربية سلفيت بالتعاون مع مؤسسة الامديست دورة متطورة لمعلمي اللغة الانجليزية في مكتبة بلدية سلفيت (الزاوية الامريكية)، استهدفت ( 25) معلما ومعلمة ممن يدرسون اللغة الانجليزية واستمرت لمدة يومين. وتهدف الدورة إلى إثراء وتطوير كفايات المشاركين فيها فيما يتعلق بالمهارات الأساسية في اللغة الانجليزية، وأساليب تدريسها بكفاءة. هذا ودربت على مختلف فعاليات الدورة الدكتورة "لزلي بكمان" من جامعة "اوريجون" في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 وفي كلمة افتتاحه للدورة أكد مدير التربية رفيق سلامة على أهمية هذا النوع من التدريب الذي يتناول مواضيع ذات أهمية بالغة تلبي الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة، لا سيما وانه تم اختيار المشاركين بناء على معايير وأسس تؤهلهم للمشاركة. معربا عن أمله في أن تنعكس نتاجات التدريب على أدائهم وتحصيل الطلبة بشكل ايجابي، ووصف سلامة الدورة بأنها توفر فرصة ثمينة لاكتساب خبرات من خبراء لغويين يتحدثون الانجليزية من مصدرها (اللغة الأم).

 

وبدوره ثمن محمد الأقرع رئيس قسم العلاقات العامة دور مؤسسة الامديست على مساهمتها في تأهيل المعلمين وتحسين أدائهم، وعلى تقديمها المنح الدراسية للعاملين في القطاع التربوي، منوها إلى حيوية الموضوعات التي تتناولها الدورة والمتمحورة حول آليات تدريس التراكيب والمفردات الانجليزية، ومهارات التفكير الناقد واستراتيجيات تقييم للطلبة وغيرها.

وعبر المشاركون عن رضاهم التام مما تم تقديمه لهم من معلومات ومعارف وخبرات، وطالبوا بعقد المزيد من الورش التدريبية التاهيلية.

ويذكر أن الدورة تنفذ من خلال الإدارة العامة للإشراف التربوي في الوزارة،  وبالتعاون مع الامديست في عدد من مديريات التربية والتعليم في الوطن.

الصفحة الرئيسية
المنهاج الالكتروني مدير التربية
اسئلة التوجيهي النائب الفني
للمراسلة النائب الاداري
حول المديرية مدارس المديرية
حول الموقع مكتبة المديرية
رفع الملفات قواعد البيانات
مختبرات الحاسوب جرد اللوازم